إنضم الينا و تابعنا على :

  اعلن فريق الغوص الكويتي عن انحسار ملحوظ لظاهرة اسماك الجم النافقة الطافية على سطح ال

فيديو : الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ ودعوة الحملة

Written by  الإثنين, 21 تشرين1/أكتوير 2013 21:04
 
 

 

أطلق فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية في ساحل شرق بجانب مقهى الشميمري الشعبي حملة بيئية تطوعية لتنظيف شواطئ البلاد من المخلفات بمشاركة مؤسسات تربوية وأهلية ودعم من جهات حكومية.
وقال رئيس فريق الغوص وليد الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن هذه الحملة تهدف إلى حماية البيئة البحرية وزيادة الوعي البيئي وتشجيع العمل التطوعي.
وأوضح أن الحملة تتضمن أيضا سيارة نقل كبيرة تحمل رسومات خاصة لتشجيع الأطفال على التنظيف وتحوي كل مستلزمات المشروع وستجول في بعض سواحل الكويت بمشاركة طلاب وطالبات المدارس بهدف زيادة الوعي البيئي لدى فئات المجتمع وتبيان أهمية المحافظة على البيئة وخطورة تواجد المخلفات على البيئة الساحلية.
وذكر أن المبرة خصصت لهذه الحملة صفحة على موقعها الإلكتروني للراغبين بالمشاركة فيها مبينا أنها تشمل نقل معلومات قيمة سواء ثقافية أو بيئية للمشاركين حول أهمية السواحل والمخاطر التي تهددها وخطورة المخلفات البلاستيكية على الكائنات البحرية ومعلومات عن الشعاب المرجانية وأهميتها على البيئة البحرية و بأساليب مشوقة وجذابة بهدف ربطهم بهذا المشروع الوطني.
وبين أن الحملة تضم أيضا برنامجا لإطلاق الأسماك والمقدمة من معهد الكويت للأبحاث العلمية بطريقة تربوية جاذبة للمشاركين من الطلاب والطالبات بغرض زيادة حب البيئة لديهم ومكوناتها من الاحياء المائية كما تحرص الحملة على استخدام أكياس القمامة في الحملة تكون صديقة للبيئة.

 


 

تدعو المبرة التطوعية البيئية الجميع للمشاركة في الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطيء والتى ستبدأ بتاريخ 1-11-2016 وإلى غاية شهر 

مارس 2017----- شاهد فيديو الحملة


 
Rate this item
(0 votes)
Read 3808 times Last modified on الإثنين, 05 أيلول/سبتمبر 2016 07:56

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Media

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية