إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

فريق الغوص يعوم قارب بجزيرة كبر

Written by  الثلاثاء, 21 حزيران/يونيو 2016 08:06

 

      تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من تعويم قارب بطول 28 قدماً بوزن 3 أطنان جانحاً على الجهة الغربية من ساحل جزيرة كبر، بسبب إشتداد الرياح ، وبادر الفريق بعد تلقيه الخبر بتعويم القارب بعد تفريغ الرمال و شفط المياه منه، ومن ثم تم سحبه  إلى مرسى الكوت في الفحيحيل  ورفعه خارج الماء ، ورغم ظروف الصيام والجو الحار الا ان اعضاء الفريق قادو العملية بنجاح . ودأب الفريق على إنتشال القوارب الغارقة بالسرعة الممكنة حماية للبيئة البحرية ومنع الضرر عن الشعاب المرجانية إضافة إلى تأمين الملاحة البحرية .

      ودعا أحمد الدمخي مسئول العملية بفريق الغوص  رواد البحر من توخي الحذر وتطبيق إجراءات الأمن والسلامه ، كما شكر الادارة العامة  لخفر السواحل للمساعدة والمساندة في عمليات الإنتشال التي يقوم بها الفريق .

     والجدير بالذكر بأن الفريق يعمل منذ 20 عاماً بتقديم المساعدة التطوعية للمتضررين بحرياً وذلك مساهمة منه لتقديم هذه الخدمة المميزة وحفاظاً على البيئة البحرية .

        هذا وتعتبر جزيرة كبر من الجزر الجميلة في الكويت حيث تبعد عن ساحل الزور 30 كيلو متر ومساحتها 140 الف متر مربع ويبلغ طولها 370 مترا وعرضها 300 متر ، وتتميز بمياهها الصافية ورمالها الناعمة ، ويحيط بها الشعاب المرجانية المتنوعة بأعماق تبدأ من 2 مترا الى 20 مترا ، ويعيش فيها اسراب من الطيور النادرة .

        وتعتبر جزيرة كبر وما تحتويه من الحياة الفطرية سواء على الجزيرة من النباتات او الشعاب المرجانية تعتبر محمية طبيعية يمنع التعرض لمكوناتها الطبيعية ، لذلك قام فريق الغوص الكويتي بعدة عمليات بيئية من اجل انقاذها سواء برفع الشباك العالقة بالشعاب المرجانية او انتشال القوارب واليخوت الغارقة فيها او انتشال المخلفات من على الشعاب المرجانية اضافة لوضع 18 مربطا بحريا لرسو اليخوت والقوارب تحاشيا لعدم تكسير الشعاب المرجانية .

Rate this item
(0 votes)
Read 3862 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية