إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

فريق الغوص يقوم بالصيانة الشاملة للمرابط البحرية بشعاب عريفجان

Written by  الخميس, 23 حزيران/يونيو 2016 09:19

أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن صيانة المرابط البحرية بشعاب عريفجان جنوب الكويت على أعماق تتراوح بين 11 إلى 14 متراً ضمن مشروع الصيانة الشاملة والدورية للمرابط البحرية بأماكن الشعاب المرجانية .

 

        وقال وليد الشطي مسئول العمليات البحرية بالفريق بأن فريق الغوص بدأ بمشروع الصيانة الدورية للمرابط البحرية بأماكن الشعاب المرجانية سواء بالجزر الكويتية الجنوبية أو السواحل ، وأن ورشة الصيانة والغواصين يعملون بشكل يومي لإنجاز هذا المشروع البيئي التطوعي .

 

        وبين بأن شعاب عريفجان المرجانية تعد من المواقع البحرية الجميلة والمهمة التي يرتادها الكثير من الغواصين وهواة البحر نظرا لوجود انواع عديدة من الشعاب المرجانية فيها، وتتراوح  اعماقها من 3 – 15 أمتار وتبعد عن ساحل ميناء عبدالله 5 أميال بحرية ، كما يستقر في الجانب الشرقي فيها  حطام سفينة غارقة منذ 40 سنة .

 

        وناشد الشطي الصيادين بعدم الصيد في الاماكن القريبة جدا من الشعاب المرجانية بواسطة الشباك من أجل حماية الحياة البحرية فيها، ولما لهذه التعديات من نتائج سلبية أخرى خطيرة على الملاحة البحرية وضرورة الالتزام بقوانين الصيد .


        وأشار إلى أن الكثير من رواد البحر يبادرون إلى إستخدام هذه المرابط للرسو حيث تم توزيعها بعناية حول الجزر الجنوبية والشعاب المرجانية لتتناسب مع متطلبات المرتادين من الناحية الجمالية والبيئية ، وبين بأن عدد هذه المرابط يبلغ (76) مربطاً معدة بمواصفات ومتانة عالية لتناسب أحجام القوارب واليخوت كافة ، علاوة على أنها تحدد مواقع الشعاب المرجانية نظراً إلى خطورتها على القوارب في حالة جزر الماء ، هذا والجدير بالذكر بأن الشعاب المرجانية في الكويت منتشرة حول الجزر المرجانية الجنوبية وبعض السواحل .

 

         ويعمل فريق الغوص وبشكل تطوعي ومنذ سنوات طويلة بجهود كبيرة في عدة أعمال ومشاريع التي من شأنها أن تحافظ وتخدم الحياة البحرية في مواقع الشعاب المرجانية، كما يعد برامج توعوية من أجل نشر هذه المعلومات لقطاعات المجتمع وجمهور رواد البحر والصيد .

Rate this item
(0 votes)
Read 3768 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية