إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

فريق الغوص يطالب التدخل بوقف التعديات في نقعة الشملان

Written by  الثلاثاء, 26 تموز/يوليو 2016 06:27

 

        طالب فريق الغوص الكويتي ضرورة التدخل العاجل من الجهات المختصة لوقف التعديات الكبيرة والكثيرة والمتمثلة في رمي المخلفات البلاستيكية والخشبية والزيوت وشباك الصيد المهملة من قبل اصحاب السفن والقوارب في نقعة الشملان بجانب سوق السمك .

        وناشد رئيس الفريق وليد الفاضل وقف هذه التعديات نظراً لوجود مخلفات بكميات كبيرة في نقعة الشملان وبدت مياه النقعة باللون الأسود نظراً لرمي اصحاب القوارب والسفن مخلفات زيوت الوقود بكميات كبيرة مما يهدد مشكلات بيئية في جون الكويت ، وبين بأن الراصد للون مياه نقعة الشملان يلاحظ بكل وضوح الزيوت بكميات كبيرة على سطح الماء .

        وبين الفاضل بأن الفريق المشترك رفع اليوم أكثر من 5 أطنان من المخلفات لوقف تداعيات هذه المشكلة البيئية ، وذكر بأن الحل الوحيد والبسيط في معالجة هذه المشكلة هو معاقبة الفاعل وتطبيق القوانين البيئية وقوانين النظافة في هذا المجال ، ويحرص فريق الغوص على ان تكون نقعة الشملان نظيفة نظراً لأهميتها التاريخية والحضارية وانها البوابة الرئيسية لنقل الأسماك إلى السوق المحلي .

        واعرب الفاضل عن شكره للجهات التي تقف مع هذا المشروع البيئي وهي مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والادارة العامة لخفر السواحل وإدارة سوق السمك والاتحاد الكويتي لصيادين الأسماك متمنيا استمرار الجهود في حماية البيئة البحرية وبتعاون من الجميع من أجل بيئة أفضل .


Rate this item
(0 votes)
Read 3333 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية