إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

الإجتماع الاول لأعضاء منظمة حماة البحر العالمية في لندن

Written by  الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2016 05:22

 

       نظم فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية إجتماعه الاول لمنظمة حماة البحر العالمية في المملكة المتحدة بالعاصمة لندن والتي اسسها مؤخرا بالتعاون مع عدة منظمات دولية بيئية وحضرها اعضاء من هذه المنظمة .

        صرح د.ضاري الحويل مسئول العلاقات الخارجية بالفريق بأن الإجتماع الاول نوقش فيه الخطة العامة للعمل في المرحلة القادمة والتي أبرزها زيادة اعضاء المنظمة من الجهات والمؤسسات التي تعمل من أجل حماية وتأهيل البيئة البحرية والساحلية ، كما تم نقاش الوسائل والإمكانيات في مجال التوعية البيئية لدى فئات المجتمعات بشكل عام وتنسيق الانشطة التطوعية المشتركة.

        وأضاف الحويل بأن منظمة حماة البحر سبق ان عقدت ملتقا ناجحا في ميرلاند بالولايات المتحدة الامريكية العام الماضي تمخض عنه سلسلة اجراءات واعمال لتشغيل وتفعيل المنظمة ببرامج بيئية رائدة ومتميزة .

        ومن أجل تفعيل المشاركات العالمية للاستفادة من الخيرات الدولية شاركت المنظمة وأعضاء من وفريق الغوص الكويتي في الملتقى العالمي للبيئة والتي نظمته الجمعية الجغرافية الملكية في لندن وقدم فريق الغوص ورقتين عمل في المؤتمر ، الأولى قدمها الدكتور ضاري الحويل حول نشاط فريق الغوص الكويتي ومجال اعماله في إنقاذ وحماية البيئة البحرية وتقديم نموذج عالمي في مجال العمل التطوعي ، وقدم الورقة الأخرى عضو الفريق يوسف الفاضل حول اهمية التعليم في مجالات البيئة والعمل على تقديم نموذج تجريبي للمشاركين من أجل التعايش مع البيئة ومكوناتها وتوصيل رسالة توعوية بشكل أفضل وذلك ضمن التجربة الكويتية الناجحه للحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ ، وقد شارك في المؤتمر جهات عديدة وباحثين حول عدة قضايا أبرزها آثار الحروب على البيئة وسياسات جلب الماء والثروات الطبيعية وأثرها على الإستقرار السياسي .

        والجدير بالذكر بأن الجمعية الجغرافية الملكية والتي نظمت المؤتمر تاسست عام 1830 ويبلغ عدد أعضائها 17 الف عضو ، وبلغ عدد الحضور بالمؤتمر 2500 عضوا واستمر لمدة ثلاثة أيام ، وتهدف الجمعية الجغرافية الملكية للعمل في تطبيق نظرية ملتقى الأفكار المتشابهه في مجال البيئة والعلوم الانسانية ودعم الجغرافية المستدامة والعمل على مساعدة متخذي القرار وواضعي السياسات العامة في دعم هذه العلوم ، وتعمل الجمعية أيضا إلى خلق عالم واعي في هذا المجال .


Rate this item
(0 votes)
Read 3609 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية