إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

فريق الغوص الكويتي يرفع 6 سفن غارقة بجون الكويت

Written by  الأحد, 13 تشرين2/نوفمبر 2016 11:39

 

 

       نجح فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية في رفع حطام  6 سفن خشبية غارقة في جون الكويت شرق ميناء الدوحة بعد جهد استمر أكثر من 10 أيام بهدف حماية البيئة البحرية وتأمين الممر الملاحي في الجون . 

        وصرح وليد الشطي مسئول العمليات البحرية بالفريق بأن المشروع تم بمساعدة مؤسسة الموانئ الكويتية ولجنة ازالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء وادارة التلوث بميناء الشويخ، وبين بأن المشروع انقسم الى قسمين الأول رفع السفن الغارقة اثناء المد العالي للبحر بواسطة غواصي الفريق وعن طزيق استخدام الحقائب الهوائية والثاني استخدام الآليات ووسائل السحب والرفع عند انحسار ماء البحر،  وسعى الفريق لوضع حواجز بحرية تم تنصيبها في موقع العمل البحري من أجل عدم جنوح المخلفات الخشبية الناتجة عن ازالة هذه السفن نظرا لتهالكها، وجاري العمل حاليا لرفع كافة المخلفات بالتعاون مع لجنة ازالة التعديات .

        وعن اسباب غرق هذه السفن ذكر الشطي بأن هذه السفن تفتقر عادة لتطبيق شروط الامن والسلامة مما تسبب ذلك في غرقها وفي اماكن حيوية ملاحيا مما يتطلب ازالتها بالسرعة الممكنة.

 

        وأضاف بأن الفريق ومنذ بداية مشاريعه الكبرى عام 1991 رفع أكثر من 380 سفينه وقارب غارق ومآت الأطنان من الشباك والمخلفات في جون الكويت ساعيا خلالها لتأمين الممرات الملاحية اضافة الى وقف التلوث البحري الناتج عن تواجد هذه السفن اضافة الى  تبيان أهمية دور العمل التطوعي الجاد في المساهمة الفعالة التنمية والحفاظ على البيئة البحرية .

 

        وتمنى الشطي من رواد البحر وأصحاب السفن ضرورة الإهتمام بالبيئة ومساعدة الفريق لجعل جون الكويت منطقة آمنة ملاحيا ونظيفة بيئيا، وأن تكلل جهود فريق الغوص الكويتي لرفع كافة السفن الغارقة في جون الكويت ، كما شكر مؤسسة الموانئ الكويتية ولجنة ازالة التعديات على مشاركتهما بالمشروع وتوفير كافة الاحتياجات الازمة لنجاحه.

 

Rate this item
(1 Vote)
Read 4037 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية