إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

المبرة التطوعية البيئية تنظم حملة بيئية لتنظيف شاطئ الابراج بمناسبة يوم التطوع العالمي

Written by  الأحد, 08 كانون2/يناير 2017 05:04

 

نظمت الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ بالمبرة التطوعية البيئية حملة بيئية لتنظيف شاطئ الابراج بمشاركة عدة جهات حكومية وخاصة ومدارس وزارة التربية  بهدف تشجيع العمل التطوعي وزيادة الوعي البيئي وذلك بمناسبة يوم التطوع العالمي.

        وصرح وليد الفاضل رئيس فريق الغوص الكويتي بأن مشاركة جهات عديده في الدولة لتنظيف الشواطئ الكويتية بمناسبة يوم التطوع العالمي يدل بكل وضوح على حرص الجميع على نظافة شواطئنا وحب العمل التطوعي في هذا المجال ، وبين بأن  طالبات مدارس الكويت شاركن بكل همة ونشاط في تنظيف الشاطئ وتعزيز العمل التطوعي لديهم، إضافة إلى بلدية الكويت وشركة المشروعات السياحيه قد قاموا مشكورين بمساعدة المبرة بالعمل ضمن الحملة وتوزيع الهدايا على جميع المشاركين من الطلبة ونتيجة لهذا العمل البيئي الكبير تم تجميع مجموعة من أكياس القمامه والتي بها مخلفات بلاستيكية ومخلفات اخرى يرميها رواد الشواطئ مما يؤثر سلباً على البيئة البحرية والساحلية وكائناتها وتمنى بأن تشدد العقوبات على المخالفين حتى نضمن أن تكون بيئتنا وسواحلنا سليمة .

        وأوضح الفاضل بأن الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ تمضي بنجاح بعد مشاركة قطاعات عديده في المجتمع أبرزها وزارة التربية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للبيئة وبيت التمويل الكويتي ومقهى الشميمري التابع لوزارة الشئون الإجتماعية والعمل وإدارة سوق شرق والعديد من الشركات والمؤسسات التجارية  وأضاف بأن طلبة معهد الطاقة شاركو بمساعدة المبرة للاشراف على حملات الشواطئ مما ساعد لنجاح هذا العمل البيئي .

        والجدير بالذكر بأن المخلفات البلاستيكية والتي ترمى بالسواحل تقضي على الآف الكائنات البحرية والطيور مما يهدد حياتهم لذلك تسعى الدول المتقدمة لسن قوانين رادعة للمخالفين .

        وثمن الفاضل التعاون الكبير بين فريق الغوص الكويتي ومنظمات عالمية تعمل بنفس اهداف الفريق والتي أبرزها منظمة حماية الشواطئ العالمية ومقرها في الولايات المتحدة الامريكية حيث وقع الفريق بروتوكول تعاون بين الفريق وبين هذه المنظمه قبل عام.

 

 يوم التطوع العالمي

          يوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين هو احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985. ويحتفى بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع. وينظَم هذا الحدث من قبل من المنظمات غير الحكومية بينها الصليب الأحمر، والكشافة وغيرها. كما يحظى بمساندة ودعم من متطوعي الأمم المتحدة وهو برنامج عالمي للسلام والتنمية ترعاه المنظمة الدولية. دعت الجمعية العامة، في قرارها 212/‏‏40 المؤرخ في 17 ديسمبر 1985، الحكومات إلى الاحتفال سنويا، في يوم 5 ديسمبر، باليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحثتها على اتخاذ التدابير لزيادة الوعي بأهمية إسهام الخدمة التطوعية، وبذلك تحفز المزيد من الناس من جميع مسالك الحياة على تقديم خدماتهم كمتطوعين في بلدانهم وفي الخارج على السواء.

كما أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة برنامجا للمتطوعين في عام 1970، كجهاز مساعد للأمم المتحدة، وليكون الذراع التطوعية لمنظومة الأمم المتحدة، بالإضافة لكونه مشروعا تطوعيا متعدد الأطراف يهدف إلى تشجيع الإسهامات التطوعية في مجالات التنمية المختلفة وخاصة التنمية التي ترتكز على المجتمع المحلي.

Rate this item
(0 votes)
Read 3575 times Last modified on الأحد, 08 كانون2/يناير 2017 05:29

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية