إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

فريق الغوص ينجز عدة عمليات بيئية في جون الكويت‎

Written by  الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 07:59

          أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه لعدة عمليات بيئية حفاظاً على جون الكويت وتمثلت في إنتشال عوامه لرفع القوارب غارقة ورفع شباك صيد مهملة ورفع مخلفات كثيرة من عدة سواحل .

          وصرح رئيس الفريق وليد الفاضل بأن الفريق يولي إهتماماً خاصاً لجون الكويت نظراً لأهميته البيئية لذلك قام بإنتشال عوامه لرفع القوارب غارقة في مارينا سوق شرق تزن 3 طن كانت تشكل خطراَ ملاحياَ لرواد المارينا ، وقد استعان الفريق بالحقائب الهوائية لتعويمها ورافعه لإنتشالها خارج الماء.

          وذكر الفاضل بأن الفريق تمكن من رفع  شباك صيد مهملة  بين جزيرة مسكان وساحل الابراج تزن طناً واحداً، وهذه الشباك  تشكل خطوره على الملاحة كما أنها تلوث البيئة البحرية وتؤدي إلى نفوق الكثير من الكائنات البحرية والأسماك والطيور ، وحرص الفريق على رفعها وانقاذ الكائنات العالقة في هذه الشباك وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروه السمكية والإدارة العامة لخفر السواحل .

          وبين بأن الفريق رفع ايضاً 10 أطنان من المخلفات في ساحل الدوحه و3 أطنان من ساحل المستشفيات وهي مخلفات بلاستيكية وقطع خشبية ومخلفات أخرى وتم رفعها حفاظا على البيئة البحرية وكائناتها وذلك بالتعاون مع بلدية الكويت.

          وبين الفاضل بأن جون الكويت من المواقع المهمة لنمو الحياة الفطرية والملاحة البحرية مما جعل فريق الغوص يخصص 5 قوارب كاملة التجهيزات لعمليات انقاذ جون الكويت لرفع المخلفات من شباك صيد ومخلفات بلاستيكية وحبال واطارات وانتشال السفن المهملة والغارقه . 

 

          و يدعو الصيادين الإلتزام بالقوانين والتشريعات المنظمة للصيد حتى لا تتأثر البيئة البحرية بشكل سلبي، وان الصيد في جون الكويت ممنوع ويعاقب مخالفية ، كما دعا فريق الغوص الكويتي لتشديد الرقابة على محمية جزيرة ام النمل وذلك لدخول السيارات اليها مههدة للحياة الفطرية فيها ، وحرص الفريق على إغلاق الطرق المؤدية للجزيرة بالتعاون مع بلدية الكويت إلا ان هناك بعض المخالفين اللذين يتعدون ويتجاوزون القواعد والنظم التي تحافظ على الحياة البرية والساحلية في جزيرة ام النمل .

Rate this item
(0 votes)
Read 212 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية