إنضم الينا و تابعنا على :

          تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية وبالتعاون مع بلدية الكويت

فريق الغوص الكويتي يشارك بالمؤتمر السادس للمخلفات البحرية بالولايات المتحدة الامريكية

Written by  الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 11:43

شارك فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية بالمؤتمر الدولي السادس للمخلفات البحرية في مديمة سان دييجو في الولايات المتحدة الامريكية وبمشاركة جهات تطوعية وحكومية عالمية متخصصة في المخلفات البحرية لاكثر من سبعين دولة، وبتنظيم مشترك من منظمة الأمم المتحدة للبيئة، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الامريكية.

صرح د. ضاري الحويل مسئول العلاقات الخارجية بالفريق بأن مشاركة الفريق في المؤتمر الدولي السادس للمخلفات البحرية والمقام في مدينة سان دييجو بالولايات المتحدة الامريكية كانت فعالة بعد أن قدم الفريق فعاليات بيئية وتطوعية خلال المشاركة ، وكان من بين المتحدثين في المؤتمر مسؤولون حكوميون ، وكبار العلماء ، ومتطوعون بيئيون من أكثر من سبعين دولة،  ويتم عرض أنشطة المنظمات الدولية المهتمة بالبيئة البحرية والساحلية ، والمؤتمر بتنظيم مشترك من منظمة الأمم المتحدة للبيئة، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الامريكية، وسبق المؤتمر حضور فاعل لفريق الغوص للاجتماع الموسع لاعضاء ومنسقي منظمة تنظيف وحماية الشواطئ العالمية ، وتم تقديم ورشة عمل عن دور الفريق الرائد في حماية الشواطئ من خلال حملاته البيئية التطوعية التي يقوم بها وكانت فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والنجاحات والمعلومات مع المنظمات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وفرق متنوعة من أمريكا والصين وأندونيسيا وإيرلندا والمكسيك والبرتغال وأسبانيا والمملكة المتحدة والجدير بالذكر بأن فريق الغوص الكويتي سبق أن وقع بروتوكول تعاون بيئي مشترك قبل أربع سنوات مع هذه المنظمة وهي تعد أكبر جهد دولي ورائد في السعي للحد من المخلفات في البحار والمحيطات وتهدف أيضا لجذب الاهتمام العالمي للمشاكل التي تسببها المواد البلاستيكية في المحيط المائي  . 

وبين د.الحويل بأن ثلاثة من أعضاء فريق الغوص شاركو بفعالية بالمؤتمر وهم بشاير الزايد وحمد الفاضل ود.ريبيكا فارنيوم مستشارة الفريق للعلاقات الدولية ، وقدم الفريق عرضا في المؤتمر عن تجربته ومشاريعه في حماية وإعادة تأهيل البيئة البحرية ، وجهوده المستمرة في حماية الشعاب المرجانية ورفع وإنتشال القوارب الغارقة ورفع المخلفات البحرية الضارة عن الشعاب المرجانية والممرات البحرية كما استعرض جهوده في حماية الكائنات البحرية ورفع شباك الصيد الجائرة عنها .

وبين د. الحويل بأن الفريق اجتمع مع ممثلين من منظمات عالمية للحفاظ على البيئة البحرية في جميع أنحاء العالم، واطلع على تجربة هذه المنظمات البيئية في مجال رفع شباك الصيد المهملة ومشاكلها على الكائنات البحرية وخاصة القروش كما اطلع على تجربة منظمة الاوير العالمية لتشجيع الغواصين لإزالة المخلفات في قاع البحر .

وشارك فريق الغوص خلال وجوده في أمريكا حملة تنظيف تطوعية لشاطئ سان دييجو ورفع العديد من المخلفات مع المشاركين، كما اطلع تكنولوجيا رائعة للحفاظ على مياه البحر تم اختراعها من قبل مهندس أمريكي السيد / مارينا تراش سكيمر في كاليفورنيا، حيث صمم جهاز خاص يعمل عن طريق توليد تيار هادئ مع محرك يجذب هذا التيار المخلفات العائمة إلى صندوق تجميع القمامه، مما يمنعه من الوصول إلى المحيط المفتوح ودعم المياه الصحية والملاحة الأكثر أمانًا للسفن والكائنات البحرية، وتحدث أعضاء فريق الغوص مع المخترع عن التعديلات الممكنة لهذه التكنولوجيا لاستخدامها في الكويت.

ويهدف الفريق من خلال هذه المشاركة على تبيان عطاء  الشباب الكويتي فى مجال العمليات البيئية والبحرية التطوعية ونشر الوعي البيئي ولإبراز دور دولة الكويت في رعايتها للمشاريع التطوعية الرائدة ، وتعتبر هذه المشاركة أحد استراتيجيات الفريق في إقامة العلاقات الدولية والتعاون مع الجهات التي تقوم بأعمال تطوعية جادة خدمة للبيئة العالمية .

Rate this item
(0 votes)
Read 43 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية